كان إريك لودفيج هينينجسن (29 أغسطس 1855 - 28 نوفمبر 1930) رسامًا ورسامًا دنماركيًا. اشتهر بلوحاته الواقعية الاجتماعية للفئات الفقيرة والمكشوفة في ثمانينيات وتسعينيات القرن التاسع عشر. كان الأخ الأصغر لفرانتس هينينغسن رسامًا أيضًا.
السيرة الذاتية
ولد إريك هينينغسن في 29 أغسطس 1855 في كوبنهاغن لوالده فرانتس لودفيغ هينينغسن (1820-1869) ، وهو بقّال ، وهيلدا شارلوت كريستين نيي شو (1824-1880). أظهر موهبة فنية مبكرة وكان مفصلاً للرسام الزخرفي A. Hellesen. كما تلقى دروس الرسم بشكل خاص مع كريستيان نيلسن وتم قبوله في الأكاديمية الملكية الدنماركية للفنون الجميلة عام 1873. وتخرج عام 1877 وفاز بالعديد من الجوائز والأوسمة ، بما في ذلك الميدالية السنوية للأكاديمية في عامي 1887 و 1890 ، وجائزة Ancher في عام 1889 ، وفي عام 1892 حصلت على منحة سفر بقيمة 100 كرونة دانمركية.
قادته أسفاره إلى ألمانيا وإيطاليا وفرنسا وهولندا.
مهنة فنية
اجتماع في Bogstaveligheden في 1 مارس 1882 ، رسمه Henningsen من عام 1910
أصبح Henningsen جزءًا من مجموعة Bogstaveligheden ، وهي منتدى للمُثُل الإنسانية للواقعيين حول إنشاء مجتمع أفضل من خلال الإضاءة والنقاش.
في لوحاته التي تعود إلى ثمانينيات وتسعينيات القرن التاسع عشر ، كان هينينجسن مشغولًا بحقوق وظروف معيشة مجموعات مثل العاطلين عن العمل والنساء والعمال والأطفال والمسنين. ومن الأمثلة: Summum jus ، و Summa illuria. وأد الأطفال (1886 ، مجموعة هيرشسبرونغ وطردهم (1892 ، المعرض الوطني الدنماركي).
كما صور الجوانب الأخف من حياة الإنسان ، كما هو الحال في لوحاته عن حياة الشارع في كوبنهاغن.
جدارية هينينغسن في هالة جامعة كوبنهاغن: يتحدث هانز كريستيان أورستد ، رئيس الاجتماع. الأشخاص الآخرون الذين شوهدوا في الصورة هم كريستوفر هانستين يقف أمامه ، ويابيتوس ستينستروب يقف إلى اليسار
في مطلع القرن ، رسمت Henningsen بشكل أساسي مشاهد تاريخية. ومن الأمثلة على ذلك جداريةه في قاعة الولائم بالمبنى الرئيسي لجامعة كوبنهاغن في فور فرو بليدز في كوبنهاغن. وهي تصور مأدبة مؤتمر العلماء الاسكندنافيين الذي عقد في روسكيلد عام 1847. أكملت سلسلة من الجداريات التي تصور تاريخ الجامعة التي رسمها فيلهلم مارستراند وكارل بلوخ وفيلهيلم روزنستاند اللوحة السابقة.
خلال العقدين الأولين من القرن العشرين ، قام بشكل أساسي برسم أعمال فنية من حياة البرجوازية. [3]
الرسوم التوضيحية والأعمال الزخرفية [عدل]
ملصق Tuborg. الرجل العطشان ، 1900
عمل هينينغسن أيضًا كرسام ، سواء لمجلة Ude og Hjemme الأسبوعية وكتب مثل Pietro Krohns Peters Jul (1914).
في عام 1900 ، أعلنت مصانع الجعة Tuborg عن مسابقة للحصول على "ملصق إعلاني مزخرف" للاحتفال بيوبيلها الخامس والعشرين. حصل Jens Ferdinand Willumsen على الجائزة الأولى ، التي تمت مكافأتها بمبلغ 10000 كرونة دانمركية ، لكنها كانت في النهاية دخول Henningsen ، المعروف باسم The Thirsty Man ، والذي تم إنتاجه من قبل مصنع الجعة. منذ ذلك الحين اكتسبت مكانة أيقونية وأصبحت واحدة من أكثر الملصقات التي يمكن التعرف عليها على الفور في الدنمارك